8 حالات دراسية مهمة حول التسويق عبر المؤثرين

اذا كنت من متابعي مقالاتنا بشأن التسويق عبر المؤثرين، فربما صارت على إدراك كافية بخصوص لزوم تلك التخطيط في الترويج للعلامات التجارية والبضائعلذا، نظرنا بأهمية كبيرة أن نقدم لكم حالات دراسية بخصوص التسويق على يد المؤثرين ، ونستعرضها ونسلط الضوء على أكثر أهمية نتائجها.
ضرورة استعراضك لتلك البحوث وتفحصها تندرج في ان كلها قد أنجزت نتائج مذهلة، وبذلك يمكن لك توثِيقها كنماذج لتعتمد فوق منها أو لتختار تجربتها في طريق إنجاح تجربتك.
إشارات تجارية و حالات دراسية بخصوص التسويق عبر المؤثرين .. النتائج ملهمة
Nike Air Vapormax
Subaru
Youfoodz
Pottery Barn
Gerber Lil’ Beanies
Maybelline Falsies Push Up Drama
Society6
GOODFOODS
——————–

1. Nike Air Vapormax
Nike هي المنشأة التجارية السبّاقة في الكوكب في صناعة وتوريد المعدات الرياضية.
وفي سنة 2017 وحده، حققوا أربحا تبلغ إلى ما يزيد عن 34 مليار دولار على نطاق العالم. لكنها ليست فحسب إحدى الإشارات التجارية السبّاقة في الكوكب؛ بل هي أيضًا من ضمن أحسن مستخدمي تخطيطية التسويق من خلال المؤثرين. لذا وضعناها في أولى قائمتنا بشأن ” حالات دراسية بخصوص التسويق عبر المؤثرين “.
عملت العلامة التجارية مع جميع من المشهورين (ممثلين أو لاعبين رياضيين) وأيضاً المؤثريين على منصات الإتصال في أكثرية حملاتهم التسويقية.
حالَما أرادت العلامة التجارية الترويج لسلسلة “Air Vapormax” الحديثة، قرروا الترتيب مع قناة youtube المشهورة “What’s Inside“، وايضا قناة “WHAT’S INSIDE? FAMILY” الموالية لنفس القناة الأولى. تدار القناتان عن طريق ثنائي الوالد-الابن، وتعرف علنا بتشريح الأمور اليومية لإيضاح ما بداخلها.
أمكنه الثنائي من جمع 7 ملايين اشتراك تقريبًا.

فيما يتعلق لحملتهم، قاما بتصنيع سبعة مشاهد مرئية دمجوا فيها برقية العلامة التجارية بما يختص المنتج الجديد، في إطار القالب المعتاد الذي يقدمان فيه محتواهم.
استخدموا قناة “WHAT’S INSIDE? FAMILY” لتقديم المقاطع المرئية التي صنعوها وايضاً طرح الأسئلة والأجوبة. ولقناتهم الرسمية “What’s Inside” ، أنشأوا مشهد مرئي عرضوا فيه مشاهد من “التقطيع” لحذاء Nike Air Vapormax على مشاهديهم.
نتائج الحملة
تم رؤية ذاك المقطع المرئي وحده أكثر من 3.6 1000000 مرة، واستلم 32000 إعجابًا. ايضاً، حصلت السجل التامة للفيديوهات المخصصة بالحملة (The Nike Trip videos playlist) على زيادة عن مائة 1000 بصيرة.
2. Subaru
شهدت “سوبارو” نمواً كبيراً أثناء السنين القليلة السابقة، ولعب مؤثروا التسويق دورًا جوهريًا في ذاك الإزدهارفي العالم الحقيقي، ارتفعت مبيعاتها بمقدار عشرة ٪ أثناء عام 2016 وحده.
واحدة من حملات مؤثروا التسويق الأكثر توفيقًا في كانت حملة “Meet an Ownder”. كان المبتغى هو صعود الإلمام بالعلامة التجارية وتعزيز الصورة الذهنية حولها لدى الحشود.

بهدف تلك الحملة، عملت Subaru مع عشرين من المؤثرين الاحترافيين في غير مشابه النصوص والتي توزعت من اللياقة البدنية إلى الفن.
كلف ماهر حقا ما نهضت به Subaru عبر تلك الفكرة، إذ حصلت على محتوى غير مشابه ويغطي العلامة التجارية من سائر الأركان و مجالات التخصص التي سوف تستهدف شريحة واسعة للغاية من المشجعين، بل وفي ذات النظام الذي يعرفه جمهورهم على يده.
كمثال على هذا، أنشأ Zach King كليب نشد فيه إقناع جمهوره بعربة Subaru.
نتائج الحملة
حاز ذاك المقطع المرئي وحده على زيادة عن 8 ملايين بصيرة.
أحرزت تلك الحملة مقدار اشتراك مجمل قدره 9٪ في غير مشابه منصات مؤسسة Subaru.
الأمر الذي أسفر عن آلاف التعليقات وملايين نقرات التفاعل والإعجاب، عبر زيادة عن 58 نشر وترويج ممول.
وهو الذي جعل العلامة التجارية تلمح مبالغة حقيقية في الإدراك بمنتجاتهم ووعي أجود بمميزاتها والإقبال على إقتناءها.
3. Youfoodz
Youfoodz هي مؤسسة وجبات طازجة أسترالية أرادت أن تجعل تناول الأكل الصحي في متناول الجميع. حينما أرادوا الترويج لافتتاح قائمتهم من الأغذية الشتوية العصرية، قرروا الجهد مع المؤثرين في انستغرام الذين يتخصصون في الصحة واللياقة البدنية وايضاً في القوت.
لقد عقدوا شراكة مع ما مجموعه 81 مؤثراً لتسليط الضوء على بدائل لائحة القوت الصحية والعصرية. أنشأ هؤلاء المؤثرون 167 مشاركة من المحتوى للحملة. إضافة إلى هذا، شاركوا أيضًا في زيادة عن 162 محتوى عبر حكايات انتسغرام أثناء الحملة.
في ما يلي مثال على واحدة من المشاركات التي أنشأتها المُجدية Brittany Daisy ، التي تحوي معها زيادة عن عشرة آلاف من متابعي الأنستغرام.

نتائج الحملة
تمَكّنت تلك المشاركات من المحتوى أن تجني ما يناهز من 70000 مشاركة، وأكثر من 500000 مرة ظهور (impressions).
تمَكّنت الحملة البلوغ إلى ما يقرب من 1.5 1000000 واحد عبر فيس بوك والأنستغرام.
4. Pottery Barn
اقرأ كذلكً:
أعراف على وسائط السوشيال ميديا لتطوير جهودك التسويقية
القراءة في وقت لاحقً
الاشتراك في الموقع عبر الفيسبوك .. هل تنتهك خصوصيتنا؟
القراءة في وقت لاحقً
أرادت مؤسسة Pottery Barn الترويج للعديد من عصرية من الديكورات التي تم إنشاؤها بالتنسيق مع المصمم الداخلي Ken Fulk. وقرروا الجهد مع ناجع يملك نظرة في الإعداد الداخلي لإبداء منتجاتهم بكيفية ملفتة للانتباه بشكل كبير. اختارت المؤسسة المسجلة النافذة Holly Becker، التي تشرف على مدونة Decor8 والتي سوف تدير الحملة بواسطة محتوى تقوم بتقديمه بواسطة تلك المسجلةمثلما عملت المُجدية على دمج عدد من الصور وتصماميم الاثاث في إطار المسجلةمثلما أضافت منحةً بحيث أتاحت للقراء إمكانية التفوق ببطاقات عطايا تبلغ تكلفتها إلى خمسمائة دولار. ولتعزيز المساهمة في المباراة، طلبت من القراء اختيار واحد من رفاقهم ليشاركه في حفل عشاء تقديم الجائزة.

نتائج الحملة
عن طريق ناجع فرد فحسب، حصدت الحملة خمسمائة تعليقاً، وأكثر من 1000 من التعاقدات. كان مجال السوشيال ميديا للحملة ما يقارب 4 ملايين، المسألة الذي ساعد العلامة التجارية في الترويج لعدة Ken Fulk القريبة العهد بنجاح.
5. Gerber Lil’ Beanies
حينما أرادت مؤسسة Gerber (وهي مؤسسة إستيراد مواد غذائية للأطفال) تدشين منتج Lean ’Beanies، كان مقصدها هو ازدياد الإدراك وارتفاع المبيعات في أسواقهم المستهدفة الأساسية. أرادوا البلوغ إلى الزبائن في Walmart و Kroger و Publix و Target. لذلك ، بمعاونة وكالة Linqia للتسويق عبر المؤثرين، أطلقت العلامة التجارية حملة تسويقية على يد عدد من المؤثرين الذي قاموا بتأسيس محتوى يتيح السلع المرغوب تسويقها كوجبة خفيفة وغذائية للأطفال الناشئينوبدافع تلك الحملة، عملت Gerber مع 324 مؤثراً من الاحترافيين في ميادين مغايرة، من السفر ونسق الحياة والمراعاة الاسرية.
وما كان مشتركاً بين جميع مؤثري التسويق هؤلاء، هو أن عامتهم يملكون أطفال دون السنتين من السن.
وقف على قدميه جميع من هؤلاء المؤثرين بتشكيل مشاركات على مدونات إلكترونية ومشاركات عبر طرق السوشيال ميديا، إذ قالوا عن رواية فانتة عن أبناءهم الصغار يستمتعون بمنتج Lil ’Beanies. مثلما شجعوا جمهورهم على زيارة الصفحة المعنية الحكومية Lil ’Beanies بهدف حفظ ملف قسيمة رقمية.
تلك الصورة نهض بنشرها واحد من المؤثرين في إطار الحملة:

نتائج الحملة
صنع أكثر من ثلاثمائة فعال ما مجموعه 9400 مشاركة من المحتوى، الأمر الذي أفضى إلى 9.2 1000000 ظهور. مثلما جلب المحتوى أيضًا ما يقرب من 260.000 نقرة، وإبداءات الإعجاب، وتعليقات، ومشاركات اجتماعية، وتفاعل على متنوع المنصات. لقد كانت الحملة نشطة، أسفرت الحملة عن ترقية المبيعات بقدر 5٪ تقريبًا لمنتج Gerber’s Lil ’Beanies.
6. Maybelline Falsies Push Up Drama
أرادت ” Maybelline ” الأخصائية في مستحضرات التحسين، ازدياد الإدراك والمبيعات لأحد منتجاتها القريبة العهد “Falsies Push Up Drama” التي أطلقت في Walmart. ولتحقيق ذلك المبتغى، قرروا الشغل مع المؤثرين الاحترافيين في ميدان الموضة والتحسين الذين ساعدوا في إستحداث محتوى متعلق بإرشادات وأساليب عصرية في التحسين. وعمل هؤلاء المؤثرون على توجيه الحشود المتواجدين في نطاق الدكان بهدف صعود الدراية والمبيعات المخصصة بالمنتج.
تلك كانت واحدة من المنشورات على انستغرام:

نتائج الحملة
حصل المحتوى الذي تم إنشاؤه عن طريق هؤلاء المؤثرين على 73700 بصيرة و 35.7 1000000 ظهور.
أيضا، كان ثمة 10900 تفاعل على صفحات المؤثرين الشخصية.
7. Society6
أراد Society6، وهو دكان للتجارة الإلكترونية ومنبر اجتماعية، أن يسمح للفنانين بيع أعمالهم الفنية، بغاية صعودً في الإلمام بالمتجر والمنبر الإجتماعية.
ولما كان يملكون طائفة كبيرة بشكل كبير من الفنانين والسلع، فإن ديموغرافيتهم المستهدفة كانت واسعة ايضاًًلذا قرّروا أنه من الأمثل الإهتمام على شكل ديموغرافي فرد، والعمل مع السيدات المؤثرات اللواتي يتخصصن في الموضة والجمال. صنعت أولئك المؤثرات كليبات سلطت الضوء على البضائع المتميزة المتاحة في Society6، والتي من الممكن أن تستخدمها المرأة الجامعية لتزيين حجرات نومها. وأرادوا تشييد منظور أن تلك السلع من الممكن أن تعين في تزيين مكان المعيشة المخصصة بهم.
نتائج الحملة
بإعانة 21 فردًا من المؤثرين ، نتج عن الحملة عرَض 24 مشاركة.
تم إبداء مشاهد مرئية الحملة أكثر من 1000000 مرة من قبل الحشد، وبمعدل تفاعل مدهشة.
8. GOODFOODS
فيما يتعلق إلى GOODFOODS، كان المبرر في رغبتهم في الشغل مع المؤثرين هو تزايد الدراية بالعلامة التجارية المختصة بهم guacamole الطبيعية، وفي عاقبة المطاف لإعلاء المبيعات. (هل تعرف صوص القوك أو القواكمولي = guacamole ???? .. أخبرنا في التعليقات)
أرادت العلامة التجارية إنشاء برنامج يمنح فيه المؤثرون لجمهورهم إرشادات هادفة بشأن تناول وجبات خفيفة صحية، وتجهيز الإحتفاليات، وما إلى ذاك.
قرروا الشغل مع ستين من المؤثرين المحترفين في ميدان التغذية، وأولياء الموضوعات، والمتميزون في منظومة الحياة، والرياضيون والمهتمون بمجال الصحة، وآخرين. تم تعيين هؤلاء المؤثرين بتشكيل الوصفات والمشاركات التي تشتمل على بضائع من GOODFOODS.
إليك واحدة من الوصفات التي كتبتها واحدة من المؤثرات المشاركات في إطار الحملة.
إذ كتبت وصفة لبيتزا التورتيلا الفول الأبيض بوصفة guacamole من ماركة GOODFOODS.

نتائج الحملة
نهض ستين فردًا نافذًا باستحداث زيادة عن ألفين محتوى، بدايةًا من التدوينات ووصفات التغذية إلى الصور ومقاطع المقطع المرئي.
إحتوت الحملة 34 1000000 مرة ظهور و 71000 مشاركة. مثلما رجعت بكمية أرباح قدره 34.2٪.
تم أيضًا إسترداد عرَض المحتوى الذي أنشأه المؤثرون بواسطة Nativo، وهي منبر دعائية محلية.
إستطعت من إعلاء كمية المكاسب على نحو أعلى بشكل أكثر من الحملة الرسمية ، إذ أحرزت حجم أرباح قدره 44.5٪.

استنتاج
تلك قليل من أبحاث حالات مؤثري التسويق الناجحة جدا والتي تبدو دومين تمكُّن المؤثرين على تدعيم الإجراءاتمثلما ترون، كان لتلك الإشارات التجارية غايات وتوقعات متنوعة من حملات مؤثري التسويق. بينما أراد القلائل تزايد الإلمام بالعلامة التجارية، أراد آخرون الترويج لمنتجات عصريةوفي جميع مرة، تمَكّن المؤثرون تقديم نتائج مذهلة للحملة.
أي من تلك حملات مؤثري التسويق تلك وجدتها أكثر تهييج للاهتمام؟ أو هل تعرف أي حملات أخرى وجدتها ضع في اعتبارك؟ أخبرنا في التعليقات أسفله.
عندنا ما يلزمك بشأن التسويق عبر المؤثرين :
الإعداد لحملات التسويق عبر المؤثرين في المشروعات

إرشادات وظيفة في اختيار المؤثرين المناسبين على إنستجرام

قوة صغار المؤثرين: بمن ستثق أكثر، مدون أم صديق؟

admin