وفاة الفنان محمود ياسين فتى الشاشة بعد صراعه مع المرض

وفاة الفنان محمود ياسين فتى الشاشة بعد صراعه مع المرض

ولد محمود فؤاد محمود ياسين في 2 يونيو 1941 بمدينة بورسعيد، ومن صغره عشق التمثيل، وبعدما أنهى دراسة الثانوية العامة هاجر من بورسعيد وانتقل للعبش بالقاهرة، والتحق بكلية الحقوق بجامعة عين شمس وهناك أبدع واخرج موهبته التمثيلية على خشبة مسرح الجامعة بصورة جميلة.

محمود ياسين محارب هزمه المرض

فارق الحياة الفنان القدير محمود ياسين عن عمر 79 سنة و نيف وكان سبب رحيله مصارعته لمرض الزهايمر خلال سنواته الأخيرة من عمره.

وتم نعيه من قبل ابنائه عمرو محمود ياسين ورانيا محمود ياسين عبر صفحاتهم الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي

من منا لايعرف الراحل محمود ياسين الذي ولد في مدينة بورسعيد بمصر بتاريخ 2 يونيو 1941 وقد اتم دراسته لتخصص الحقوق وامتهن مهنة المحاماة قبل دخوله مجال الفن والسينما.

أعمال محمود ياسين السينمائية

هذه قائمة بمعظم أعمال التي شارك بها الفنان محمود ياسين ستخلد في ذاكرة جماهير الوطن العربي ومن أهم هذه الأعمال (الخيط الرفيع) و (مذكرات زوج) و(قاع المدينة) و(اذكريني) و (العصيان).‬

ولقد أضاف الراحل بصمته في الأعمال الفنية التي شارك فيها الأجيال الجديدة من الفنانين رغم تقدم عمره منهم أحمد السقا و آسر ياسين و بشرى وأحمد فهمي.

وقد كرم الفنان الراحل تكريمات عديدة خلال حياته نالها لأعماله في السينما والتلفزيون والمسرح القومي والإذاعة ولقد عينته الأمم المتحدة سفيرا للنوايا الحسنة في عام 2005 لمكافحة الجوع والفقر لانه رمز للإنسانية.

ما هي ديانة محمود ياسين ؟

ولد الفنان محمود ياسين بتاريخ 2 يونيو 1941 في مدينة بورسعيد بمصر، وينتمي الفنان المصري لديانة الإسلام، وترك خلفه العشرات من الأعمال السينمائية والأفلام والمسرحيات التاريخية والمسلسلات .

و بسبب تمكن الفنان الراحل من اللغة العربية ورخامة وجمال صوته العذب وادائه الفني ساعده في أدواره التاريخية والدينية التي شارك فيها كما كان مقدما للعديد من المهرجانات السنمائية.

قد يهمك أيضاً :-

admin