منهج السعودية

متى سجلت تدمر على لائحة التراث العالمي

متى سجلت تدمر على لائحة التراث العالمي

مواقع التراث العالمي هي معالم تم ترشيحها من قبل لجنة التراث العالمي لليونسكو لإدراجها في برنامج مواقع التراث العالمي لليونسكو. قد تكون هذه الميزات طبيعية ، مثل الغابات وسلاسل الجبال ، ثقافية أو من صنع الإنسان ، مثل المباني والمدن. يعتمد الاختيار على عشرة شروط ، ستة منها ثقافية (الشروط الستة الأولى) وأربعة طبيعية (الشروط الأربعة المتبقية) ؛ في بعض الحالات ، يتطابق الموقع المختار ضمن القائمة مع المعايير الثقافية والطبيعية. وفقًا لمعاهدة مواقع التراث العالمي ، يحق لأي دولة عضو في اليونسكو ترشيح مواقع طبيعية وثقافية لإدراجها في قائمة التراث العالمي. تصوت لجنة التراث العالمي على اختيار الموقع ، بشرط أن يفي بشرط واحد على الأقل من الشروط العشرة.
متى سجلت تدمر على لائحة التراث العالمي
أول موقع تم إدراجه في سوريا كان مدينة دمشق القديمة ، في الدورة الثالثة للجنة التراث العالمي ، التي عقدت في باريس ، فرنسا عام 1979. تم إدراج مدينة بصرى الأثرية وموقع تدمر في العام التالي و تم اعتبار الموقعين الثاني والثالث ، بينما أضيفت مدينة حلب القديمة في عام 1986 ، أضيفت قلعة الحصن وقلعة صلاح الدين الأيوبي إلى القائمة في عام 2006 ، تلاها إضافة المدن المنسية. في شمال سوريا عام 2011.
الاجابة الصحيحة هى /
عقدت في باريس، فرنسا في عام 1979. وقد أدرجت مدينة بصرى القديمة وموقع تدمر في العام التالي واعتُبرا الموقعين الثاني والثالث، في حين أضيفت مدينة حلب القديمة في عام 1986.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: