منهج السعودية

ما المصطلح المناسب الذي يصف المعده

ما المصطلح المناسب الذي يصف المعدة ، حل سؤال من كتاب علوم اول متوسط ف2 والسؤال هو اختار الاجابة الصحيحة: ما المصطلح المناسب الذي يصف المعدة؟ عضو. عضية. نسيج. جهاز. يتكون جسم الانسان من مجموعة من الاعضاء والانسجة والاجهزة المهمة والتي يوجد لكل مكون من مكونات جسم الانسان وظيفة خاصة به، وان قيام كل واحد من هذه الاجهزة والاعضاء بالمهام والوظائف الخاصة به تساعد الانسان على البقاء على قيد الحياة، والان سنوضح لكم اجابة سؤال ما المصطلح المناسب الذي يصف الأمعاء، ومن خلال دراسة الطلاب في السعودية لمادة العلوم والسؤال هو: أي مما يلي هو المصطلح المناسب لوصف المعدة، وهناك العديد من الاسئلة المهمة التي تواجههم، وان سؤال ماهو المصطلح المناسب الذي يصف المعده، من الاسئلة المهمة عن الجهاز الهضمي والذي يريدون التعرف على جواب السؤال ما المصطلح المناسب الذي يصف المعدة ؟

ما هو الجهاز الهضمي

الجهاز الهضمي تأتي الطاقة اللازمة لجميع العمليات والأنشطة التي تحدث في جسم الإنسان من الطعام الذي يتم تناوله، ويسمح الجهاز الهضمي للجسم باستخدام الطعام من مصادر مختلفة مثل اللحوم الحيوانية وجذور النبات، ومن ثم استخدامه كمصدر للطاقة، ويسمح الجهاز الهضمي أيضًا بإدارة هذه العملية دون تفكير مسبق وعادة خلال أداء أنشطة ومهام أخرى، ويشمل ذلك القدرة على تنسيق عملية مضغ الطعام دون التسبب في الحاق ضرر بالشفاه واللسان، وأيضا دفع الطعام من المعدة مع إفراز الإنزيمات الهضمية.

ما المصطلح المناسب الذي يصف المعدة؟

خلق المعدة ولها قابلية على التوسع بشكل تلقائي لتقوم بدورها الاساسي والمهم في عملية الهضم من خلال افراز العديد من الانزيمات الهاضمة التى تساعد في هضم قطع الطعام،و قد ورد السؤال لثبيت المفاهيم العلميه والإجابة الصحيحة كالتالي/

المصطلح المناسب الذي يصف المعدة هو العضو، حيث أن المعدة هي عضو مجوف وهي جزء من الجهاز الهضمي، ويدخل  الطعام في المعدة بعد مروره عبر أنبوب يسمى المريء، حيث تخزن المعدة الطعام وتمرره بكميات صغيرة إلى الأمعاء، وتقع معدة الإنسان في الجانب الأيسر العلوي من البطن، ويبلغ طول معدة الشخص البالغ حوالي 25 سم، كما ويمكن أن تتمدد لاستيعاب ما يصل إلى 1 لتر من الطعام، وتنتج الغدد في المعدة عصارات معدية، حيث تعمل هذه العصارات على تكسير الطعام جزئيًا، كما وتمزج عضلات المعدة الطعام وعصارة المعدة معًا، كما أنها تحرك الطعام نحو الأمعاء الدقيقة.

وظيفة المعدة

المعدة من أعضاء الجهاز الهضمي و قد تعرفنا على التشريح لها و شلها، ومن هنا سنهتم بالوظيفة لتي تقوم بها المعدة، حيث تتلقى الطعام من المريء وتتحكم في مرور الطعام من وإلى المعدة، تعمل على إفراز مجموعة من الانزيمات التي تلعب دور مهم جدا في هضم الطعام وتوفير وسط حامضي مثالي لنشاط الجهاز الهضمي، حيث تحدث  داخل المعدة عملية هضم جزئي ينتقل بعدها الطعام إلى الأمعاء الدقيقة ثم الأمعاء الغليظة، حيث يطلق على العملية عملية هضم فيزيائي تتم من خلال انقباض وانبساط العضلات، بينما ما يسمى بالهضم الكيميائي هو الذي يتم من خلال الانزيمات التي تفرزها المعدة.

الأمعاء الدقيقة

تتكون الأمعاء الغليظة من ثلاثة أجزاء وهي الاثنى عشر، والصائم، والدقاق، والأمعاء الدقيقة عبارة عن انبوب عضلي طوله ٢٢ قدم، وتقوم بتفتيت الطعام باستخدام الأنزيمات التي يطلقها البنكرياس والعصارة الصفراء من الكبد، والاثنا عشر هو الجزء الاول من الامعاء الدقيقة، وهو مسؤول كبير عن عملية الهضم المستمر، والصائم و الدقاق في الامعاء مسؤولان بشكل رئيسي عن امتصاص العناصر الغذائية في مجرى الدم، وتبدأ محتويات الطعام في الأمعاء الدقيقة شبه صلبة وتنتهي في صورة سائلة، وبمجرد امتصاص العناصر الغذائية ومرور بقايا الطعام السائل عبر الأمعاء الدقيقة، ينتقل باقي الطعام الغير مهضوم الى الأمعاء الغليظة أو القولون.

ما المصطلح المناسب الذي يصف المعده

الجهاز الهضمي من أجهزة جسم الانسان المهمة التي تساعد على هضم الطعام و تتكون من مجموعة من الأعضاء  وهي الفم، والبلعوم، والمريء، والمعدة، والأمعاء الدقيقة، والأمعاء الغليظة، والكبد، والبنكرياس، ومن هذا المنطلق تكن الاجابة النموذجية للسؤال الذي ينص على: ما المصطلح المناسب الذي يصف المعدة مطلوب الإجابة. خيار واحد. (1 نقطة).

أختر الإجابة الصحيحة: ما المصطلح المناسب الذي يصف المعدة ؟

أ- عضية

ب- عضو

ج – جهاز

د- نسيج

والإجابة الصحيحة والتي يتناولها سؤال ما المصطلح المناسب الذي يصف المعدة، كانت هي عبارة عن ما يلي:

  • العضو هو المصطلح المناسب الذي يصف المعدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: