منوعات

زيادة عدد حالات وفاة الفيروس المبهم بالصين إلى 17 شخصاً

زاد عدد حالات وفاة فيروس كورونا المستجد في الصين إلى 17 شخصاً، فيما كانت السلطات الصينية أفصحت سبق يوم الاربعاء، أن مخزون فيروس “كورونا” المستجد الذي يتفشى في الصين ازدادت إلى 9 حالات وفاة، وأكثر من أربعمائة جريح، في كافة مناطق البلاد، محذرة من خطور انتشار ذاك الفيروس بصورة أكثر سرعة جراء مإستطاعته على التغير، وأن هنالك دلائل على انتقال العدوى التي تصيب الجهاز التنفسي من عليل إلى أجدد.
ea5bfc1d 32c2 486e a42d e507d176c37a
وصرح نائب وزير اللجنة الوطنية للصحة لي بين أثناء اجتماع صحافي إنّ الفيروس الذي ينتقل عبر الجهاز التنفسي “من الممكن أن يتغير وأن ينتشر بصورة أعلى سرعة“، وفق ما نقلت “فرانس برس”.
وقد كانت مخزون سابقة صرحت بها السلطات الصينية صرحت بوفاة 6 شخصيات ورض ثلاثمائة آخرين بالفيروس الجديد المنتمي لسلالة فيروسات “كورونا” المسببة لمتلازمة “سارس” التنفسية الحادة.

وتلك الفاشية التي امتدت إلى 3 دول آسيوية أخرى، وبلغت إلى أميركا إذ سجلت يوم الثلاثاء أول خبطة بالمرض، يخاف أن تأتي لتصبح وباء، خصوصا أن انتشار الفيروس يتزامن مع قرب إجابات احتفالات رأس السنة الصينية التي تشهد تنقل الملايين.

وينتمي الفيروس الجديد إلى سلالة فيروسات “كورونا” المسببة لمتلازمة “سارس”، على حسب جمعية الصحة الدولية التي ستعقد مؤتمراً طارئاً، في قت لاحق يوم الاربعاء، لتحديد ما لو كان مناسباً إشعار علني “حال ظروف حرجة صحية ذات في أعقاب عالمي“، وهو المخطط الذي يتخذ عادة لمجابهة للأوبئة الأكثر خطورة.

وأفصحت اللجنة الوطنية الصحية في خطبة عن إجراءات لاحتواء الداء بوقت يتنبأ فيه أن يسافر مئات الملايين من الناس عبر البلاد لقضاء أجازة رأس السنة القمرية في عاقبة ذلك الأسبوع.

وأفادت اللجنة في إشعارها أن من ضمن الممارسات التي ستتخذها التطهير والتهوية في مهابط الطائرات ومحطات القطارات ومراكز التسوق.

واستكمل الكلام “لدى الاحتياج، ستجرى فحوصات السخونة في أنحاء أساسية في المقار المزحومة“.

ووضح ذاك الفيروس الجديد بمدينة ووهان بوسط الصين إذ كثفت السلطات من عمليات تحليل سخونة المسافرين في مهبط الطائرات ومحطّات القطارات والأساليب الحثيثة، بينما تم إزاحة وقع عظيم، كان مقرراً أن يتم إقامة بمناسبة رأس السنة القمرية، وأن يساهم فيه مئات آلاف الشخصيات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

تم الكشف عن مانع الإعلانات الرجاء اغلاق AdBlock الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️ ان قمت بتعطيل مانع اعلانات فيرجي تحديث الصفحة