دعاء ليلة النصف من شعبان مكتوبة وفضائلها .. بهدف رفع وباء كورونا

دعاء ليلة النصف من شعبان ، ينتظر جميع المسلمين ليلة النصف من شعبان، من كل عام هجري ، وذلك من أجل ما لها من آثار وفضل كبير للغاية، ليلة النصف من شعبان ، اليلة الذي تعد من الأيام العظيمة التي تأتي مرة واحدة فقط في السنة ، ويتساءل الجميع علي مواقع التواصل الاجتماعي متى ليلة النصف من شعبان ، أم انه بدعة وليس متعارف عليه كسنه لدي النبي محمد صلي الله عليهم وسلم.

ليلة النصف من شعبان 2020

تتمتع ليلة النصف من شعبان بكرامة كبيرة في السماء والأرض ، لما فيها من فضل وتكريم وتشبي للنبي محمد صلي الله عليه وسلم ، حيث تأتي الليلة الرائعة في توقيت صعب بالنسبة  التي تلم بجميع دول العالم وتعصف بالجميع،

في وقت إنتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد-19، لذلك نطلب من المسلمين الدعاء في هذه الاوقات من اجل التقرب إلي الله حتي يرفع هذا الوباء.

دعاء النصف من شعبان مكتوبة 2020

ليلة النصف من شعبان هي الليلة التي تغيرت فيها قبلة المسلمين من بيت المقدس إلى بيت الحرام بمكة المكرمة، لذلك مستحسن إحياء ليلة النصف من شعبان لأنها تكفر ذنوب العام، لذا يتطلع المسلمين بأن يستقبلوا هذه الليلة وهم صيام حتي يكون لهم نصيب في فضل هذه الليلة.

حكم صيام يوم النصف من شعبان

وقد أشار الموقع الرسمي بوابة دار الإفتاء المصرية، عبر الصفحة الشخصية الخاصة به على مواقع التواصل الاجتماعي ، علي انة يجوز الصيام نهار ليلة النصف من شعبان ولا شيء فيه وليس ببدعة كما يدعى ويزعم البعض، وتوافق ليلة النصف من شعبان.

والجدير بالذكر فقد أضاف عضو هيئة كبار العلماء بخصوص رحلة ليلة النصف من شعبان، أكثروا من الاستغفار في هذة الليلة العظيمة، ومن الدعاء، ومن الصلاة علي النبي محمد صلي الله عليه وسلم، ومن قول لا إله إلا الله وهى حقيقة الكون الكبرى، أكثروا من هذا كما علمنا أهل الله؛ الإستغفار من أجل ان نغتسل من ذنوبنا ومعاصينا.

دعاء ليلة النصف من شعبان لرفع الهم وازالة الوباء

«اللهم رب السموات ورب الأرض ورب العرش العظيم، ربنا ورب كل شيء، فالق الحب والنوى، ومنزل التوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته، اللهم أنت الأول فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فَوْقَكَ شيءٌ ، وَأَنْتَ البَاطِنُ فليسَ دُونَكَ شيءٌ ، اقْضِ عَنَّا الدَّيْنَ ، وَأَغْنِنَا مِنَ الفَقْرِ ، وأحفظا من كل مكروه وسوء ».

دعاء ليلة النصف من شعبان

 

قد يهمك أيضاً :-

admin