منهج السعودية

تنتقل المياه الجوفية إلى سطح الأرض بشكل طبيعي من خلال

تنتقل المياه الجوفية إلى سطح الأرض بشكل طبيعي من خلال

يحصل الإنسان على احتياجاته المائية من مصدرين رئيسيين ، وهما مصادر المياه السطحية ، والتي تشمل مياه الأنهار والبحيرات والوديان ومصادر المياه الجوفية ، بما في ذلك الآبار والينابيع والكهوف والجفاف. بالنظر إلى إمكانية مشاهدة المياه السطحية وأيضًا بسبب الأموال الباهظة التي يتم إنفاقها على بناء الخزانات والسدود والجسور ، وإنشاء القنوات اللازمة لاستخدام هذه المياه ، فإن كل ذلك مهم في كل مكان وفي جميع الأوقات تقريبًا. لذلك ، نشأ اعتقاد بأن المياه السطحية هي المورد الرئيسي لاحتياجات المياه في العالم. يوجد أقل من 3٪ من المياه العذبة المتوفرة على كوكب الأرض في الأنهار والبحيرات ، بينما يوجد الجزء الأكبر الذي يمثل 97٪ في الأرض ويقدر بنحو (100،000) كيلومتر مكعب.

تنتقل المياه الجوفية إلى سطح الأرض بشكل طبيعي من خلال

أهمية المياه الجوفية كمصدر رئيسي يمكن الاعتماد عليه إذا تم استخدامها بشكل صحيح لتلبية احتياجات الإنسان والحيوان والنبات. يعود استغلال المياه الجوفية إلى عصور ما قبل المسيحية ، عندما حفر قدماء المصريين والصينيين الآبار للحصول على المياه من منابعها الجوفية ، ولكن بسبب عدم فهم كيفية وجود المياه وحركتها في باطن الأرض ، فقد بقي استخدامها. محدودة ، وتقتصر تقريباً على بعض المناطق الصحراوية القاحلة حيث لا توجد مصادر مائية. سطحي.
الاجابة الصحيحة هى /
يدخل جزء من مياه الأمطار الجارية إلى مجاري الأنهار ويتحرك نحو المحيطات. وتسيل مياه الأمطار السطحية والمياه الجوفي لتشكل مياهاً عذبة في البحيرات والأنهار. … يبقى جزء من هذه المياه قريباً من سطح الأرض، ويمكن أن يسيل مرة أخرى إلى داخل مجاميع المياه السطحية (والمحيطات) لتشكل مياهاً جوفية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: