أخبار الرياضة

تعرف الى تاريخ مشاركات المنتخب الوطني السعودي في الأولمبياد

ومن المخطط له أن يتأهل البطل المتوج بكأس آسيا أسفل 23 عاما والوصيف فورا إلى أولمبياد طوكيو ، بجوار اقامة ماتش فاصلة بين اصحاب المركزين الـ3 والـ4 لتحديد ثالث المتأهلين من القارة الصفراء.

ذاك وباشر الأخضر مشواره في كأس آسيا ، بفوز محرض قام بتحقيقه في مواجهة اليابان بثنائية بدل مقصد ، قبل ان يسقط في فخ التعادل السلبي في مواجهة دولة قطر ، ثم انتهى دور المجموعات بمثالية حتى الآن تعدى جمهورية سورية من أجل دون رد.
37e8c30cb00675d5dbfae809c700e81f
والأدوار الاقصائية ، إستطاع من عبور تايلند ، صاحبة الأرض والضيافة، بجوار أوزبكستان.
وسبق للمنتخب السعودي أسفل 23 عاما ، وان أسهَم في أولمبياد إثنين من المرات سنوات 1984 في لوس انجلوس الأمريكية و1996 في اتالانتا.
ويرجع أول ظهور للأخضر في اولمبياد حتى الآن مارثون صعب إذ تخطى نيوزيلاندا بثلاثة أهداف عبر ماجد عبد الله ومحيسن الجمعان ، قبل ان يسقط في الماتش الثانية في فخ التعادل في مواجهة البحرين.
وفي المسابقة الثالثة ، استعاد الأخضر توازنه سريعا في مواجهة مثيله الكويتي ، إذ ربح زمانها برباعي عبر ماجد عبدالله ومحيسن الجمعان ، بعدها انتصر في مواجهة منتخب كوريا الجنوبية بخماسية في بنظير 4 غايات.
وتواجد الأخضر لثاني مرة في الأولمبياد عام 1996 ، التي استضفتها اتالانتا ، وهذا عقب تغلبه على مثيله العراقي من أجل حسين عبدالغني ، في أعقاب خسارته المدوية في مواجهة اليابان في النصف الختامي بثنائية لهدف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

تم الكشف عن مانع الإعلانات الرجاء اغلاق AdBlock الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️ ان قمت بتعطيل مانع اعلانات فيرجي تحديث الصفحة