منهج السعودية

الموارد لا ينتج ثاني أكسيد الكربون أثناء توليد الكهرباء

الموارد لا ينتج ثاني أكسيد الكربون أثناء توليد الكهرباء

أي من هذه الموارد لا ينتج ثاني أكسيد الكربون أثناء توليد الكهرباء؟ الكهرباء من الأمور الضرورية التي يتم الاحتياج لها في المجتمعات و الدول، فلا حياة لا كهرباء، فقط أصبحت الكهرباء من الأساسيات الضرورية في المجتمعات و يتوقف عليها العديد من الأعمال، هذا ما وجه الكثير من الدول العالمية على الاستغلال الجيد لبعض من المصادر الطبيعية المتجددة و الغير متجددة من أجل التمكن من الحصول على الكهرباء و سد الاحتياجات الدولية بالكهرباء، فقد لجأ العلماء و الخبراء لاستغلا الموارد لإنتاج الطاقات الكهربائية، من هذه المصادر و الاستخدامات ما ينتج عنها غازات سامة للبيئة و الغلاف الجوي، مثل غاز ثاني أكسيد الكربون، ومنها ما لا ينتج عنها انبعاثات كربونية، ومن هذا المنطلق نتجه من أجل عرض الإجابة الصحيحة للسؤال الذي جاء لينص على: أي من هذه الموارد لا ينتج ثاني أكسيد الكربون أثناء توليد الكهرباء.

اختر الإجابة الصحيحة أي من هذه الموارد لا ينتج ثاني أكسيد الكربون أثناء توليد الكهرباء؟

تعتبر الكهرباء من المصادر الثانوية للطاقة، و هي تختلف عن المصادر الأولية في إنتاج الطاقة ومنها الوقود الأحفوري، و طاقة الرياح، و الطاقة المائية و طاقة المد والجزر و الطاقة الشمسية، والنفط  والغاز الطبيعي والطاقة الكهرومائية مصادر الطاقة الحرارية الأرضية. وتوربينات الرياح، والبترول، مع كمية صغيرة من الطاقة يتم توليدها من الطاقة الشمسية أيضا، حيث تنقسم مصادر توليد الكهرباء إلى مصادر متجددة و المصادر الغير متجددة، منها أيضا ما يعمل على إنتاج انبعاثات كربونية أي غاز ثاني أكسيد الكربون، ومنها لا ينتج غاز ثاني أكسيد الكربون، فأي من هذه المصادر لا تنتج غاز ثاني أكسيد الكربون، ومن خلال ما يلي نجيب على سؤال أي من هذه الموارد لا ينتج ثاني أكسيد الكربون أثناء توليد الكهرباء؟

  • الإجابة الصحيحة هي : كل أنواع الطاقة تنتج غاز ثاني أكسيد الكربون ما عدا:  طاقة الرياح والطاقة الشمسية والطاقة الكهرومائية والطاقة النووية.

أي من هذه الموارد لا ينتج ثاني أكسيد الكربون أثناء توليد الكهرباء؟ هي مصادر الطاقة منخفضة الكربون و هي متمثلة  بالطاقات التالية: طاقة الرياح والطاقة الشمسية والطاقة الكهرومائية والطاقة النووية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: