آخر الأخبارتعليم

السيسي يطالب الحكومة بمنح المرأة العاملة إجازة من العمل خلال أيام دراسة أبنائها بالمنزل في العام الدراسى الجديد

السيسى يطالب الحكومة بإيجاد حل للمرأة العاملة بعد عودة المدارس

طالب عبد الفتاح السيسي، بدراسة منح المرأة العاملة إجازة من العمل خلال أيام دراسة أبنائها بالمنزل لرعاية أبنائها، وكشف السيسي أن طلاب المدارس سيحضرون يومين أو ثلاثة في الاسبوع، بسبب جائحة كورونا.

السيسى يطالب الحكومة بدراسة وضع المرأة العاملة خلال العام الدراسى الجديد

وجاء هذا بعد تصريح الرئيس أنه يجب مراعاة ظروف الأم العاملة، بحيث يكون لها أولوية الغياب عن العمل بالفترة المقبلة بحيث لا تكون هي في العمل وأولادها في البيت بعد تقسيم أيام حضور الطلاب بالمدارس على أيام وليس طوال الأسبوع.

ويفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم عددًا من المنشآت التعليمية الجديدة ومنها افتتاح الجامعة المصرية اليابانية بفرعها الجديد بمدينة برج العرب بالإسكندرية وعدد من الجامعات الأخرى الأهلية ومشروعات لوزارتي التعليم العالي والتربية والتعليم

السيسى يوضح دور وأهمية ممارسة الرياضة في مواجهة ‏فيروس كورونا

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، دور وأهمية ممارسة الرياضة في مواجهة ‏فيروس كورونا، فالأنشطة الرياضية تعمل على تقوية جهاز المناعة مما يحمي من التعرض إلى الفيروسات، خاصة مع تفشي فيروس كورونا.

مقالات ذات صلة

توجيهات السيسي بالمنظومة التعليمية الجديدة

ووجه الرئيس نداء للشعب باستغلال التابلت أو الموبايل فى استخدام تطبيق لممارسة الأنشطة الرياضية وتوجيه الطلاب للاستفادة من التعليم فى المنزل.

ومن جهته صرح عضو لجنة القوى العاملة بالبرلمان “فايز أبو خضرة”  على حسابه الشخصي فوائد منح المرأة أولوية الغياب من العمل خلال أيام الدراسة، ومنها الاهتمام بالصحة النفسية والجسدية لطفلها من اجل رعاية افضل للأبناء خلال فترة الدراسة في المنزل، بالاضافة عن دعم الطالب داخل منظومة التعليم الجديدة في أول تجربة لها.

ووجه ابو خضرة ضرورة الاستفادة من قرار الحكومة بتقليل كثافة الموظفين خلال جائحة كورونا بحيث يتم منح الأولوية للسيدات العاملات بالعمل من المنزل مشيرا إلى أن شركات ومؤسسات العمل الحكومي وقطاع الأعمال ملتزمة بهذا القرار وفي ظل توجيهات الرئيس واهتمامه بهذا الأمر لن تتأخر أي مؤسسة أو شركة في التأخر عن تنفيذ هذه التوجيهات التي ستكون بمثابة قرار جمهوري ملزم يحقق مصلحة الأم والطالب والأسرة بشكل عام.

 

قد يعجبك ايضا:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

تم الكشف عن مانع الإعلانات الرجاء اغلاق AdBlock الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️ ان قمت بتعطيل مانع اعلانات فيرجي تحديث الصفحة