منهج السعودية

الزبن وش يرجعون

الزبن وش يرجعون

الموطن الأصلي لعائلة الزبن هو بلد الجبال أجا وسلمى ، وتعتبر عائلة الزبن أو عشيرة الزبن من عشائر الغفال من التقى من بني صخر ، وهم أيضا تعتبر من المناطق التي كانت موجودة في منطقة حائل في المملكة العربية السعودية.
كما أن نسب هذه العائلة زبن تعود لجدهم غافل بن أمجيد بن طويق ، وبعدما فقد ولدين هما عامر ومساعد أبو حقش ، واسم زبن عمومًا يطلق على أبناء زبن بن أرشود بن عامر بن غفل بن ماجد بن طويق من بني صخر ، وكان يسمى زبن الأول.

الزبن وش يرجعون

الزبن ، وماذا يجب أن يعودوا بحسب ما توصل إليه النسب وكتب الأنساب العربية ، فقد استنتج أن عائلة الزبن تعود إلى مدينة حائل بالمملكة العربية السعودية ، وأنهم تعيش وتوجد أصولها في شبه الجزيرة العربية.
كما أنهم يعتبرون من قبيلته بني صخر ، وهم من عشائر الغفال من تقى بني صخر ، وجدهم غافل بن أمجد بن طويق ، وأقاموا علاقات النسب والزواج بين آل الزبين. والعديد من العائلات والقبائل المشهورة في المملكة العربية السعودية.
ينتشر أبناء عائلة غبن في العديد من الدول العربية ، وخاصة الذكور الذين يعيشون في دول الخليج العربي. من هنا تعتبر هذه العائلة ظلمًا ، ويعودون بشكل كبير من العائلات المشهورة والمتميزة.
الاجابة الصحيحة هى /
فقد استنتج أن عائلة الزبن تعود إلى مدينة حائل بالمملكة العربية السعودية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: