منهج السعودية

أيّ مما يلي يستغرق وقتًا أقل؟

أيّ مما يلي يستغرق وقتًا أقل؟ دوران الأرض حول نفسها دورة كاملة. دوران الأرض حول الشمس دورة كاملة. دوران القمر حول الأرض دورة كاملة. تستغرق جميعها الوقت نفسه

أيّ مما يلي يستغرق وقتًا أقل؟ دوران الأرض حول نفسها دورة كاملة. دوران الأرض حول الشمس دورة كاملة. دوران القمر حول الأرض دورة كاملة. تستغرق جميعها الوقت نفسه، منذ زمن بعيد وعلماء الفلك يشتغلون على البحوث العلمية، والتي توصلت إلى حركات دوران الأرض، حيث أن الأرض تمر بحركتين رئيستين هما دوران الأرض حول نفسها، ودوران الأرض حول الشمس، سوف  نقدم لكم اجابة سؤالنا أيّ مما يلي يستغرق وقتًا أقل؟، ابقوا معنا لنتعرف على الاجابة الصحيحة.

أيّ مما يلي يستغرق وقتًا أقل؟

يعتبر علم الفلك من أكثر العلوم التي نالت على اهتماماً كبيراً عند العديد من العلماء، حيث أنهم ولصلوا الى نتائج كثيرة تتعلق في دراسة حركة الكواكب وخصوصاً حركة كوكب الأرض والمتمثلة بحركتين رئيسيتين بحيث أن الحركة الأولى تتمثل بدوران الارض حول نفسها وبالتالي فانه ينتج الليل والنهار، أما الحركة الثانية تتمثل بدوران الأرض حول الشمس وينتج عنها الفصول الأربعة.

اختر الإجابة الصحيحة، أيّ مما يلي يستغرق وقتًا أقل؟

  • دوران الأرض حول نفسها دورة كاملة.
  • دوران الأرض حول الشمس دورة كاملة.
  • دوران القمر حول الأرض دورة كاملة.
  • تستغرق جميعها الوقت نفسه.

الاجابة هي كمما يلي: دوران الأرض حول نفسها دورة كاملة.

دوران القمر حول الأرض

يدور القمر في المحور القمري حول الأرض من اتجاه الغرب حتى اتجاه الشرق ، وذلك يكون بعكس عقارب لساعة، حيث أن تنتهي دورة القمر حول الارض كل 27.322 يوماً تقريباً حيث أنه يطلق على هذه الدورة ببمسى وهو الشهر القمري، وهكذا يكون دوران القمر حول الأرض.

دوران القمر حول الأرض

دوران الأرض حول نفسها كاملة

يمكنها الأرض بأن تدور حول نفسها بميلان يكون مقداره حوالي 23.5درجة، كما أن هذا الميلان له أهمية كبيرة كونه الذي يوضح لنا التباين ما بين زوايا كل من محور الأرض ومدارها حول الشمس، وعندما تدور الأرض حول نفسها تنتج ظاهرة مشهورة وهي تعاقب الليل والنهار، والذي مكننا مشاهدة  الشمس التي تشرق من جهة الشرق وتغرب من الغرب، ولكن مع الأبحاث العلمية تبين أن ذلك الأمر ظاهري فقط، وان العكس منه صحيح فالأرض تدور من الغرب إلى جهة الشرق، ولكي تتمكن الأرض من دورانها حول نفسها تحتاج لإتمام هذه العملية إلى 23 ساعة و56 دقيقة.

دوران الأرض حول نفسها كاملة

الأرض حول الشمس

تدور الأرض حول الشمس من جهة الغرب إلى الشرق ، وتحتاج إلى دورة كاملة تبلغ 356.24 يوماً،  وكلما اقتربت الأرض من الشمس زادت سرعتها، والعكس صحيح،  وتبلغ سرعتها تقريباً 108,000 كم/ساعة، بحيثُ تَقطع الأرض 940 مليون كيلومترٍ كلَّ عام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: